لجمال اسنانك

عام . raeda.w منذ 5 سنوات و 11 شهور 233 0
لجمال اسنانك
بعض النصائح للعناية المستمرة بأسنانك:

 
1-تجنبي الأغذية اللزجة وأي الأطعمة يمكن أن تلتصق بقاياهابالأسنان، والتي تشكل وليمة للبكتيريا تدوم عدة ساعات بعد الوجبة.
2-حاولي تناول المشروبات الغازية وعصائر الفواكة بالماصة، لأن هذه المرطبات تحتوي على أحماض تتآكل بسببها مينا الأسنان. وباستخدام الماصة يقل أثر هذه المشروبات على الأسنان.
3-حاولي استخدام أوراق التنشيف لمسح الأسنان يدويا. وهذه الطريقة تزيل الصفائح البكتيرية وبقايا الطعام. وقد قام بعض المصنعين بصنع " مناشف أسنان" لمسحها بعد الأكل.
4-مضمضي فمك بالماء وتناولي الكثير من المياه بعد الأكل، لأنها تساعد على إبعاد بقايا الطعام التي تتغذى عليها البكتيريا، كما أن الماء يغسل المشروبات الغازية وبقايا عصائر الفواكه التي تحوي أحماضا تهاجم مينا الأسنان.( هذه إحدى فوائد المضمضة مع كل وضوء كما أمرنا ديننا الحنيف ).
5-استخدمي العلك قليل السكر، فهو منشط للغدد اللعابية.. يسيل اللعاب الذي يعتبر الغسول الطبيعي للفم، كما يرفع اللعاب معدل حموضة الفم pH، ويعادل الأحماض البكتيرية.
6-كما لا تنسي السواك، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة "، وكذلك جميع الأبحاث العالمية والمحلية التي تمت عن السواك تشيد بفوائده ولا تحصيها، فنحن بصدد اكتشاف جديد كل يوم، فاحرصي على أن يكون لديك مسواك في جيبك ستحصلين على ابتسامة جميلة صحية باستخدام هذه الأفكار رغم معاناة الحياة.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

مواضيع مرتبطة
لجمال اسنانك
عام . raeda.w منذ 5 سنوات و 11 شهور