حافظي على لمعة شعرك

عام منذ 5 سنوات و 7 شهور 1875
حافظي على لمعة شعرك

                                     ماهى أهم النصائح التى تحافظ على صحه ولمعان شعرك ؟
 
الشعر من الاجزاء الضعيفه والتى يجب التعامل معها بلطف وحرص وفيما يلى أهم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على صحه و لمعان شعرك :
1- أبتعدى عن فرشاه الشعر المصنوعه من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحه الشعر ,فاذا كان شعرك جافا فأستخدمى فرشاه مسطحه ,واذا كان شعرك رطبا فأستخدمى فرشاه ناعمه عريضه الأسنان .

2- تدليك فروة الرأس احرصى على تدليك فروة الرأس برفق بتحريك أطراف أصابعك حركه دائريه لأن ذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه وسرعه زياده الدم الى بصيلات الشعر مما يؤدى الى سرعه نموه .

3-اذا كنتى ممن يهوون تلوين الشعر فعليك تبليل أطراف شعرك أولا ,لأن أطراف الشعر تحتوى على مسام أكثر لذلك فهى أكثر قابليه لامتصاص الصبغات ولكن تبليلها بالماء يجعلها أقل قدره على أمتصاص كميات كبيره من الصبغه وبالتاى الحد من التأثير السلبى لتلك الصبغات.

4- أمنحى شعرك فتره راحه ,فمن الضرورى المباعده بين جلسات صبغ الشعر لمده لا تقل عن أسبوعين .

5- تخلصى من أطراف شعرك المتقصفه بشكل منتظم ,فتقليم أطراف الشعر (حوالى 1 سم كل 4-8 أسابيع ) يساعد شعرك على نمو أسرع وأقوى .

6- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصه:
فالشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه وإستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه وحين يجف، مشطيه باستخدام فرشاة مناسبه ولكن تجنبي المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر

7- من أنسب الطرق تجديل الشعر على هيئه ضفائر رخوه لانها لا ترهق شعرك وتحافظ عليه من التقصف . وتجنبى استخدام دبابيس الشعر التى تعمل على شد الشعر بقسوه مما يؤدى الى سرعه تقصفه .

الفاكهة الغنية بفيتامين جـ:
الفاكهة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والخوخ والأناناس والفراولة والكيوي من اكثر العناصر التي تحافظ على
لمعان  الشعر، فضلا عن ان الأبحاث اكدت ان الأنظمة الغذائية التي تعاني من نقص في فيتامين جـ تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
كما تساعد العناصر المضادة للأكسدة في هذه الفاكهة على حماية الشعر من الأتربة وغيرها من العوامل البيئية الضارة على الشعر.
لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين جـ كما يمكنك إضافة القليل من عصير الخوخ أو الفراولة أو الكيوي أو مزيج من الثلاثة معا للشامبو بشكل مستمر، مع الحرص على ان يتم هذا على قدر قليل من الشامبو يكفي للاستخدام لمرة واحدة فقط وذلك لضمان استخدام مكونات طازجة كل مرة.


زيت الزيتون:
لا تترددي قبل استخدام
زيت الزيتون على شعرك فهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد على اعادة اللمعان للشعر فضلا عن تغذيته وإليك هذه الوصفة السهلة:
1- امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة عسل وقلبي جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وابدئي في تدليك فروة الرأس بلطف ثم اتركيه لمدة خمس دقائق

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -