تنظيف الأسنان الخاطئ يسبب التهابات اللثة

عام منذ 5 سنوات و 5 شهور 579
تنظيف الأسنان الخاطئ يسبب التهابات اللثة

 
 
يقول العلماء من جامعة كاليفورنيا بأن 70 بالمائة من الاشخاص في العالم لا يعرفون كيف يقومون بتنظيف اسنانهم بطريقة سليمة . وقام العلماء بعمل دراسة بهذا الخصوص، وكانت النتائج مفاجئة: 1 من 10 أشخاص يعانون من 'الترتار'، ترسبات على الاسنان.
 
وذكر العلماء بأن التنظيف السليم للاسنان يساعد في منع الاصابة بالتسوس، والتجاويف واصابات اللثة والترسبات الكلسية على الاسنان. ولكن ما هي الطريقة السليمة لتنظيف الأسنان؟
 
 
وفقا للعلماء، يجب أن تقوم بتنظيف اسنانك بزاوية 45. عند تنظيف الاسنان، لا تقم بعمل حركات سريعة أو طويلة ولا تضع ضغطا كبيرا على فرشاة الاسنان لفرك اللثة (الفرك الشديد للثة يمكن أن يسبب حساسية الاسنان واللثة). يجب أن تكون حركة التنظيف شبيهة بحركة المسح – بحيث تتحرك الفرشاة من اللثة الى طرف السن الخارجي. ومن الهام أيضا أن تقوم بتنظيف الاسنان من الداخل الى الخارج.
 
مع الاهتمام بشكل خاص بتنظيف الاسنان الداخلية والمخفية.
 
 
عند تنظيف الاسنان الداخلية يجب تنظيفها من السطح ومن الجوانب للتأكد من إزالة كل الترسبات والطعام العالق على الحواف القريبة من اللثة، المضمضة لا تكفي حتى لو استعملت محلول تنظيف الاسنان، يجب فرك الاسنان بفرشاة مناسبة بلطف ولمدة 2-3 دقائق. كذلك يجب تغير فرشاة الاسنان بعد 2 شهر من الاستعمال وبعد الاصابة بالزكام أو الالتهابات الفموية لمنع الاصابة بالعدوى.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -